بانکداری اسلامی

. محمد ابن یعقوب کلینی، الکافی، ج5، ص147.
. محمد ابن حسن حر عاملی، وسائل الشیعه، ج18، ص123.
. میرزا حسین محدث نوری، مستدرک الوسائل، ج13، ص333.
. محمد ابن حسن طوسی، تهذیب الاحکام، ج7، ص6.
. سید رضی (گرد آورنده)، نهج البلاغه، ص180.
. محمد ابن علی ابن بابویه صدوق، ثواب الاعمال و عقاب الاعمال، ص285.
. محمد ابن حسن طوسی، تهذیب الاحکام، ج7، ص15.
. محمد ابن علی ابن بابویه صدوق، علل الشرایع، ج2، ص483.
. بخش فرهنگی جامعه مدرسین حوزه علمیه قم، ربا، ص174-179.
. محمد حسن نجفی، جواهر الکلام فی شرح شرائع الإسلام، ج25، صص5-7.
. سید محمد کاظم طباطبایی یزدی، تکمله العروه الوثقی، ج1، ص12.
. سید روح الله موسوی خمینی، تحریر الوسیله، ج1، ص654.
. مقداد ابن عبدالله حلی، التنقیح الرائع لمختصر الشرائع، ج2، صص85-86؛ زین الدین ابن علی عاملی (شهید ثانی)، مسالک الافهام، ج3، ص316: بیع أحد المتماثلین- المقدّرین بالکیل أو الوزن فی عهد صاحب الشرع صلّی الله علیه و آله أو فی العاده- بالآخر، مع زیاده فی أحدهما حقیقه أو حکما.
. محمد حسن نجفی، جواهر الکلام فی شرح شرائع الإسلام، ج23، ص342.
. محمد حسن نجفی، جواهر الکلام فی شرح شرائع الإسلام، ج23، ص338.
. همان، ص344.
. سید محمد کاظم طباطبایی یزدی، تکمله العروه الوثقی، ج1، ص28؛ محمد حسن نجفی، جواهر الکلام فی شرح شرائع الإسلام، ج23، ص347.
. محمد حسن نجفی، جواهر الکلام فی شرح شرائع الإسلام، ج23، ص355.
. در اصطلاح مکیل یا موزون باشد.
. حسن محمد تقی الجواهری، الربا فقهیا و اقتصادیا، ص14.
. کامران ندری، سید محمد طبیبیان (گرد آورنده)، «ربا، بهره و بانکداری اسلامی؛ مرزبندی میان تحلیل های اقتصادی و تحلیل های فقهی – حقوقی»، تجربه دو دهه بانکداری اسلامی و چالش های پیش رو: ابعاد نظری، ساختاری و اجرایی، ص399.
. حسن محمد تقی الجــــواهری، «عقد التــــورید والمناقــــصات – القـــــسم الثانی»، مــــجله فــقه اهل البیت علیهم السلام (عربی)، شماره22، ص26.
. محمد علی تسخیری، «حکم الشرط الجزائی المالی فی البنوک اللاربویه»، مــــجله فــقه اهل البیت علیهم السلام (عربی)، شماره33، ص27.
. حسن ابن علی ابن شعبه حرانی، تحف العقول عن آل الرسول، ص31: …أَیُّهَا النَّاسُ إِنَّ دِمَاءَکُمْ وَ أَعْرَاضَکُمْ عَلَیْکُمْ حَرَامٌ إِلَى أَنْ تَلْقَوْا رَبَّکُمُ کَحُرْمَهِ یَوْمِکُمْ هَذَا فِی بَلَدِکُمْ هَذَا أَلَا هَلْ بَلَّغْتُ اللَّهُمَّ اشْهَدْ فَمَنْ کَانَتْ عِنْدَهُ أَمَانَهٌ فَلْیُؤَدِّهَا إِلَى مَنِ ائْتَمَنَهُ عَلَیْهَا وَ إِنَّ رِبَا الْجَاهِلِیَّهِ مَوْضُوعٌ وَ إِنَّ أَوَّلَ رِباً أَبْدَأُ بِهِ رِبَا الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَ إِنَّ دِمَاءَ الْجَاهِلِیَّهِ مَوْضُوعَهٌ…